بلاغ من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

Publié le par sadouk mohammed

الاتحاد الوطني للشغل بالمغربlogoo

المكتب الوطني

 


بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

 

نحن الموقعين أسفله ،أعضاء المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ،والكتاب العامون  للجامعات والنقابات القطاعية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، و الكتاب  الجهويون للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومستشارو الاتحاد  بمجلس المستشارين المجتمعون بالمقر المركزي بالرباط  يوم الخميس 23 شتنبر 2010 و بعد استعراضنا لظروف انعقاد وتداعيات ما سمي بالمؤتمر الاستثنائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالمحمدية يوم 19 شتنبر 2010 من طرف مجموعة من الأشخاص الذين سبق أن تم فصلهم من صفوف المنظمة  بتاريخ 10 يونيو 2010 ، على خلفية محاولات يائسة سابقة للانقلاب على الشرعية وقوانين المنظمة بعد رفضهم لنتائج الاختيارات الديمقراطية التي أسفر عنها المؤتمر الوطني الرابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم. ومحاولتهم الفاشلة للسطو على الرصيد النضالي والتمثيلي للجامعة الوطنية لموظفي  التعليم .

=) إننا إذ نعرب عن استغرابنا لبلوغ هؤلاء الخارجين إلى القمة في الاستهتار بالقوانين والتجرؤ على الهيئات والأشخاص الذاتيين والمعنويين بما يعاقب عليه القانون، وبما ترفضه الأعراف النقابية السليمة والأخلاق الإنسانية، ومن ارتباك واضطراب وتناقض في المواقف  الصادرة عنهم،  إذ سبق لعبد السلام المعطي في تصريح للصحافة الوطنية أن نوه بالطابع الشفاف والديمقراطي للمؤتمر الوطني الخامس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وما أسفر عنه من نتائج وعلى رأسها انتخاب الأستاذ محمد يتيم كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بأغلبية ساحقة لا تقبل الجدل، كما يتجلى تناقضهم في إعلانهم سابقا فك ارتباطهم بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، فيما سمي بيان مراكش الصادر بتاريخ 29ماي 2010 وهو الاجتماع المزور الذي انتحل فيه نفس الداعين والمشاركين  صفة المجلس الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم .

وبعد تجميع المعطيات المرتبطة بالحدث ومدارستها فإننا  نؤكد على ما يلي :

1.            استنكارنا وشجبنا الشديدين لأساليب العبث التي ينتهجها هؤلاء الخارجون عن الشرعية المطرودون من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. وعلى رأسها ادعاء انعقاد مؤتمر استثنائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.  ونؤكد أن الفشل هو المآل المحتوم لكل هذه المحاولات اليائسة.

2.             نفينا وبصفة قطعية وباسم الاتحادات الجهوية و الجامعات القطاعية والنقابات الوطنية  والقواعد التي نمثلها في الميدان أن نكون قد أُخْبِرناَ أو وجهت إلينا أي دعوة لحضور  أي مؤتمر بالظروف المعلنة في المؤتمر المزعوم بالمحمدية  تتمة البلاغ  من المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article